EN AR

أفضل مراكز وبرامج علاج الإدمان في تركيا

توفر مشافي الأمراض النفسية والعصبية في تركيا الرعاية اللازمة للمرضى النفسيين، بإشراف فريق من الأطباء والأخصائيين النفسيين، إضافةً إلى تعزيز الصحة النفسية والجسدية للمرضى في المستشفى.

يوجد في تركيا وتحديدُا في مدينة إسطنبول أكبر وأفضل مستشفيات الأمراض النفسية والعصبية والتي تضم .مراكز خاصة لعلاج الإدمان وفق أحدث الدراسات

مميزات برامج علاج الإدمان في مراكزنا في تركيا

  • نخصص طبيب وأخصائي نفسي لكل مريض، يشرفان معًا على سيرالخطة العلاجية طيلة فترة العلاج في المشفى.
  • نسهّل لغة التواصل بينك وبين طبيبك عن طريق فريق طبي عربي متخصص ومترجمين محترفين
  • ندمج بين علاج أسباب الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية التي سببها الإدمان، ضمن برنامج علاجي شامل ومتكامل في فترة زمنية لا تتعدى الشهر إلا في حالات نادرة.
  • نستخدم احدث طرق وبرامج علاج الإدمان على مستوى العالم وفق أحدث الدراسات واكثرها نجاحًا وضمانًا.
  • نساعدك في تأمين العلاج المناسب والخدمة الراقية في أحدث المشافي والمراكز الطبية المتخصصة في تركيا وبأسعار منافسة.
  • نوفر أقسام خاصة للمرضى من النساء والأطفال
  • نرافقك خطوة بخطوة نحو الشفاء.

أنواع الإدمان التي يتم علاجها في مراكزنا

  • إدمان المواد: كإدمان المخدرات والكحول والحشيش والمهدئات مثل الأفيون والبنزوديازيبام.
  • الإدمان السلوكي: ممنوعات ومحظورات مثل الرهان والقمار وإدمان الانترنت وألعاب الفيديو
  • إدمان النشاطات الاعتيادية: يؤدي استحواذها على شخص ما ومبالغته في الانصراف إليها إلى جعل سلوكه غير مقبول، بل ومصدر ضرر له وللمحيطين به، مثل إدمان الجنس ومشاهدة الأفلام الإباحية.

في بيمارستان نستخدم تقنيات متطورة في علاج مختلف أنواع الإدمان وفق أحدث الدراسات مع مراعاة عمر وجنس المريض، من خلال تخصيص أقسام خاصة للأطفال والمراهقين وقسم خاص للنساء.

برنامج علاج الفصام في مركزنا

علاج انفصام الشخصية في مركزنا يتضمن مزيجاً من العلاج الدوائي والعلاج النفسي، الأدوية المضادة للاضطرابات النفسية مثل مضادات الذُهان، وتستخدم للتحكم في الأعراض الإيجابية والسلبية للفصام مثل الهلوسات والوهم والانعزال الاجتماعي.

بالإضافة إلى العلاج الدوائي، يمكن أن يكون العلاج النفسي مفيداً في علاج الفصام، ويتضمن العلاج النفسي تقديم الدعم العاطفي للمريض وتثقيفه حول المرض وكيفية التعامل معه، بالإضافة إلى تقديم نصائح للتعامل مع أعراض الفصام وتحسين القدرة على التكيف مع حياته اليومية ومساعدته في تحسين مهاراته الاجتماعية والتواصل مع الآخرين، ويتضمن ذلك تعلُّم كيفية التعامل مع المواقف الاجتماعية المختلفة وتحسين العلاقات الشخصية.

برنامج علاج الذهان في مركزنا

إن العلاج النفسي في حالة الذهان يشمل عدة أساليب وتقنيات تستهدف تحسين الحالة النفسية للمريض والتعامل مع الأعراض الأخرى.

أهم طرق العلاج المتبعة

  • العلاج السلوكي المعرفي: يهدف إلى تغيير الأفكار والمعتقدات السلبية والمشوشة التي تؤدي إلى الأعراض المرتبطة بالذهان، وتعزيز التعامل الإيجابي معها.
  • العلاج النفسي الاجتماعي: يركز على تحسين المهارات الاجتماعية وتعزيز التواصل والتفاعل الاجتماعي للمريض، مما يساعده على التكيف مع المجتمع من حوله وتخفيف أعراض الذهان.
  • الدعم النفسي: يتضمن دعم وتشجيع المريض، وتقديم المساعدة في التعامل مع التحديات والصعوبات التي يواجهها نتيجة للذهان.
  • العلاج العائلي: يهدف إلى تعزيز التواصل والتفاهم بين أفراد الأسرة وتقديم النصائح للمريض وعائلته حول كيفية التعامل مع مرض الذهان العقلي.

برامج علاج اضطراب ثنائي القطب في مركزنا

العلاج الإيقاعي الشخصي والاجتماعي (IPSRT): يركز هذا العلاج على استقرار الأنظمة اليومية، مثل النوم والسير وأوقات تناول الوجبات، حيث يسمح الروتين الثابت بتحسين تدبير الحالة المزاجية.

العلاج السلوكي المعرفي (CBT): التركيز على تحديد المعتقدات والسلوكيات غير الصحية والسلبية واستبدالها بأخرى صحية وإيجابية.

وبناءً على احتياجات المريض، يمكن إضافة علاجات أخرى لعلاج الاكتئاب الخاص بك، بالمشاركة مع العلاج الدوائي المناسب الذي يصفه الطبيب لك.

العلاج بالصدمات الكهربائية (ECT): يتم تمرير التيارات الكهربائية عبر الدماغ، مما يتسبب عمداً في حدوث نوبة قصيرة تؤدي إلى حدوث تغيرات في كيمياء الدماغ، والتي يمكن أن تعكس أعراض بعض الأمراض العقلية. قد يكون العلاج بالصدمات الكهربائية (ECT) خياراً لعلاج اضطراب ثنائي القطب، إذا لم يتحسن عبر تناول الأدوية أو لا يمكن للمريض تناول مضادات الاكتئاب لأسباب صحية مثل الحمل.

يتم اللجوء إلى التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة (TMS) كخيار للأشخاص الذين لا يستجيبون إلى مضادات الاكتئاب.

علاج اضطرابات ومشاكل النوم

في مركزنا يتم علاج اضطرابات النوم الاكثر شيوعًا، مثل:

  • الأرق: يعاني المريض من صعوبة الاستغراق في النوم أو البقاء نائمًا خلال الليل.
  • انقطاع النفس النومي: يشعر فيه المريض بأنماط غير طبيعية عند التنفس خلال النوم.
  • متلازمة تملمُل الساقين: تعتبر نوع من اضطراب الحركة أثناء النوم، وتُسبب متلازمة تململ الساقين شعورًا بعدم الراحة والرغبة المُلِحَّة بتحريك الساقين اثناء محاولة الاستغراق في النوم.
  • التثائب: وهي حالة تتميز بالشعور بالنعاس الشديد نهارًا والاستغراق في النوم فجأةً خلال النهار.

في مركزنا نستخدم أحدث طرق تشخيص أسباب اضطرابات النوم ومن اهمها مختبر تحليل مشاكل النوم sleep laboratory حيث يتم وضع المريض في حالة نوم طبيعي ويتم إجراء مراقبة وفحص للمريض وتسجيل أي ملاحظات أو مشاكل يتم رصدها، ثم يتم تقييم هذه السجلات بعد استيقاظ المريض، كما يمكن الكشف عن الأسباب من خلال الفحوصات السريرية ومعرفة التاريخ المرضي لكل مريض.

علاج فقدان الشهية وفرط الشهية

تشمل اضطرابات الأكل ظاهرتين سريريتين هما فقدان الشهية العصبي والشره المرضي العصبي.

فقدان الشهية العصبي: هو ضعف في إدراك الفرد لجسده، ويُنظر إليه في النهاية على أنه يعاني من زيادة الوزن، ويرفض تناول الطعام، وبالتالي يعاني من فقدان الوزن الزائد، وهو من الاضطرابات النادرة التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في الاضطرابات النفسية.

الشره المرضي العصبي: هو اضطراب في الأكل يختلط بين الإفراط في تناول الطعام مع فترات النظام الغذائي، يبدأ الشره المرضي العصبي في مرحلة المراهقة والبلوغ المبكر، 90% من مرضى الشره المرضي هم من النساء، قد يصبح مرض الشره العصبي خطيراً أو مهدداً للحياة إذا لم يخضع المريض للعلاج اللازم، أو إذا فشل العلاج في الوصول إلى الهدف المراد منه، يعتبر هذا المرض عضوياً ونفسياً وقد يكون من الصعب السيطرة عليه. ومع ذلك، يمكن التغلب عليه عن طريق العلاج الناجح، وكلما تم الكشف عنه مبكراً، كلما كان العلاج أكثر فعالية.

لماذا مركز بيمارستان تركيا؟

في قسم الصحة النفسية نقدم خدمات متميزة في أفضل المشافي النفسية والعصبية المختصة ومراكزعلاج الإدمان المتطورة، تحت إشراف فريق محترف من الأطباء والأخصائيين النفسيين الذين يقدمون رعاية فريدة عالية الجودة، نركز على تقديم برامج علاج شاملة تتناسب مع احتياجات كل مريض، مع التركيز على التفاعل الإيجابي وتحفيز الثقة بالنفس، تفتح خدماتنا أبواب الأمل والشفاء لضمان تحسن الصحة النفسية والتغلب على التحديات النفسية والإدمان بكفاءة وتميز وفق احدث الدراسات العلمية.

  • أهم ما يميزنا هو استخدام أحدث الأجهزة التي تواكب التطور العلمي والطبي السريع في الدول المتقدمة، التي أثبتت جدارتها ونجاحها على آلاف المرضى قبل اعتمادها في مراكزنا، الذي تتميزبها عن باقي مراكز علاج الادمان في بلدان الشرق الأوسط كافة.
  • متابعة المريض متابعة كاملة والإشراف على سير برنامجه العلاجي من قبل أطباء يتحدثون العربية والتركية والانجليزية بطلاقة منذ لحظة دخوله المشفى وطيلة فترة العلاج حتى الشفاء.
  • توفير خدمات الاشراف والمتابعة والترجمة من قبل طاقمنا المكون من اداريين ومترجمين محترفين.
  • تأمين خدمات الاستقبال والمواصلات من وإلى المطار بالإضافة لكافة التنقلات بين المشفى ومكان الإقامة (الفندق).
  • كل ذلك وأكثر نقدمه بأسعار منافسة جداً بالمقارنة مع اسعار أوروبا وأمريكا.
  • متابعة المريض ما بعد انتهاء برنامجه العلاجي في المشفى والبقاء في حالة تواصل مستمر.

للتواصل معنا

4167905

إملئ الاستمارة و احصل على استشارة مجانية مع مختص…

Contact Form Demo (#3) (#4) (#5) (#10)

Türkiye'de tedavi planlıyorsanız
Buradan Bizi Ulaşın

إذا كنت تخطط للعلاج في تركيا
تحدث هنا الآن

tr_TRTR